المرأة والطفل
امرأة مؤمنة

إمرأة مؤمنة

أم حرام بنت ملحان

 

إنها أم حرام ، نام رسول الله صلى الله عليه وسلم فى بيتها ظهرا فاستيقظ وهو يضحك وقال : عرض على أناس من أمتي يركبون ظهر البحر الأخضر كالملوك على الأسرة فقالت أم حرام يا رسول الله: ادع الله أن يجعلني منهم ثم نام مرة ثانية فاستيقظ وهو يضحك فقالت أم حرام : ما يضحك يا رسول الله؟

 

فقال : عرض على ناس من أمتي يركبون ظهر هذا البحر الأخضر كالملوك على الأسرة فقالت : يا رسول الله : ادع الله أن يجعلني منهم قال : أنت من الأولين (رواه البخاري)

 

أم حرام من الأنصار نجارية من أخوال رسول الله ، زوجها سيدنا عباده بن الصامت رضى الله عنه أنصارى وهو أحد النقباء من الخزرج الذين اختارهم الرسول في بيعة العقبة.

 

تعلمت وتفقهت على يدي عبادة بن الصامت أحد النقباء وتأدبت بأدبه وهكذا نشأت على تربية رسول الله صلى الله عليه وسلم لصحابته ، وتمر الأيام بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ويخرج عباده رضي الله عنه للجهاد في سبيل الله فشارك في حروب الردة ثم حروب فتح الشام ، لقد كانت أم حرام مع زوجها ترعاه وتؤيده وتقوم على خدمة المجاهدين في سبيل الله تسقى العطش وتداوى الجرحى وتهىء الطعام وتواسى المكروب تركت بيتها وبلدها ودنياها في سبيل إرضاء كلمة الله .

 

أيتها الزوجات هل رأيتن أم حرام تاركة المدينة المنورة مفضلة الجهاد في سبيل الله ، ثم فى خلافة معاوية تخرج مع زوجها من دمشق قاصدين فتح القسطنطينية وركبت مع جيش المسلمون البحر الأخضر كالملوك على الأسرة وأصوات التكبير الله أكبر الله أكبر وأم حرام تقول صدقت يا رسول الله صدقت يا رسول الله .... وما زالت جزيرة قبرص تحتضن قبرها وبجواره مسجد للصلاة والعبادة إنه قبر أم حرام بنت ملحان رضي الله عنها أول شهيدة غزوة بحرية فى تاريخ الإسلام.

 

 

القرآن الكريم
القرآن الكريم مقروءا
ترتيلات القرآن الكريم
تسجيلات نادرة القرآن الكريم
نور النبي
رسول الله في أعين محبيه
رد الشبهات عن رسول الله
آل بيت رسول الله
صحابة رسول الله
أضف لمعلوماتك الإسلامية
المنتدى الإسلامي
البحث في الملفات
 
البحث في المقالات
 
السيرة النبوية
مقروءة
مسموعة
نور النبي
المكتبة الإسلامية
الكتب والبحوث
التسجيلات الصوتية
التسجيلات المرئية
نور النبي
المرأة والطفل
نصائح ذهبية
إيمانك يا مؤمنة
علمي طفلك الإيمان
نور النبي
Facebook
صفحة موقع نور النبي

صفحة فضيلة الشيخ
أبوهاشم الشريف
نور النبي
انت الزائر رقم 6381033
أخبار الموقع عن الموقع اتصل بنا رد الشبهات عن رسول الله آل بيت رسول الله الرئيسية
Powered By Ray-IT - All Rights Reserved 2006